رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : الشباب امل هذه الامة ونسعى لتشكيل مؤسسة ترعاهم

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

19-9-2015


قال السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان الشباب امل هذه الامة ونسعى لتشكيل مؤسسة ترعاهم فهناك طاقات للشباب يجب استغلالها وتنميتها من اجل تطور البلد وازدهاره .
وذكر في كلمته خلال مؤتمر (tedx) بغداد الخامس لرعاية الشباب والموهوبين وتقديم الافكار ان البلد يواجه تحديات عديدة واهمها معركتنا مع عصابات داعش الارهابية الذي يريد ان يقتل ابناءنا ويدمر بلدنا ويجب ان نتلاحم من اجل المواجهة والانتصار على العدو.
وتابع سيادته ان التحديات التي نواجهها ستؤدي الى خروجنا منتصرين وبدانا بخطوات اصلاحية للشراكة بين القطاعين الخاص والعام وتنمية القطاع الخاص واطلقنا مبادرتين الاولى باطلاق خمسة ترليون دينار للقروض قي مجالات الصناعة والزراعة والاسكان والثانية اطلاق ترليون دينار للمشاريع الصغيرة والتي سيستفاد منها شريحة الشباب .
واشار سيادته الى وجود خلل في المنظومة تتطلب عمل واستراتيجيات وتشريعات للتغلب عليها وهذا ما يتطلب وقت لتنفيذه مبينا ان السنوات السابقة شهدت انفجارا هائلا بالانفاق الحكومي اعتمادا على بقاء اسعار النفط مرتفعة ولكن نشهد الان انخفاضا بهذه الاسعار وعلينا ان نقلص الانفاق الحكومي وبدانا بهذا الامر كما ان لدينا استراتيجة لتنشيط بقية القطاعات وعدم الاعتماد الكلي على النفط لزيادة الناتج القومي.
وتابع سيادته ان السعي والاستمرار بالسعي سيؤدي الى نتيجة وسنخرج منتصرين تجاه التحديات التي نواجهها ولدينا فرصة كبيرة نحو التقدم لما نمتلكه من مجتمع شبابي لديه طاقات كبيرة لبناء البلد.



المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء
19 ايلول 2015