رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي ورئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني يجريان اتصالا هاتفيا

   

 

     
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

26- اذار - 2019

 

جرى بين رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي ورئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور حسن روحاني اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، تم خلاله تبادل التعازي بحادث غرق العبّارة في مدينة الموصل ، والسيول التي اجتاحت مدينة شيراز الايرانية .
وتم التأكيد خلال الاتصال على أهمية التعاون لمواجهة الظروف الطبيعية والامطار والسيول في البلدين واستمرار التنسيق بين وزارتي الموارد المائية في البلدين لاتخاذ الاجراءات اللازمة .
فيما اكد السيد رئيس مجلس الوزراء حرص العراق على تطوير العلاقات مع الجمهورية الاسلامية وجميع دول المنطقة وتبادل المصالح بمايخدم الأمن والاستقرار ويلبي تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار الاقتصادي ، مشيرا الى زيارته الاخيرة الى مصر وعقد القمة الثلاثية والتي تأتي ضمن توجه الحكومة العراقية لإقامة افضل العلاقات مع محيطه العربي والاسلامي والانفتاح على جميع الدول واستثمار الأجواء الإيجابية لصالح شعوب المنطقة وتعزيز التعاون وتبادل المصالح .

و اعرب الرئيس الإيراني عن سعادته بزيارة العراق وبالعلاقات التأريخية والاستراتيجية بين البلدين ، وبماتمخض عن الزيارة من نتائج ايجابية ، وعزم بلاده على تنفيذ الاتفاقات التي تمت بين البلدين، وجدد الرئيس الايراني الدعوة للسيد رئيس مجلس الوزراء لزيارة ايران، وقد وعد سيادته بتلبية الدعوة قريباً.

كما جرى خلال الاتصال التأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني ، وحق الشعب السوري في هضبة الجولان .



المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
26
- آذار - 2019