الصفحة الرئيسية
السيرة الذاتية
خطب وكلمات
مؤتمرات
مقابلات صحفية
لقاءات
زيارات
وثائق
برنامج الحكومة
المصالحة الوطنية
صور
أرشيف الاخبار
 
 
 
   

بسم الله الرحمن الرحيم

جمهورية العراق

رئاسة الوزراء

المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء

 

 

   

بيان صحفي

 

الاحد 4/1/2009 

 

رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يلتقي بمرشد الجمهورية الاسلامية السيد علي الخامنئي

 

 

التقى رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي والوفد المرافق له في اليوم الثاني من زيارته الى طهران بمرشد الجمهورية الاسلامية السيد علي خامنئني.

وقال السيد رئيس الوزراء خلال اللقاء، لقد تجاوز العراق اهم التحديات والمخاطر التي كانت تواجهه بعد سقوط النظام الدكتاتوري وهي الهجمة الارهابية التي راح ضحيتها الالاف من المدنيين الابرياء من مختلف المكونات والانتماءات.

واضاف سيادته : ان اعمال القتل التي كانت تتم على الهوية غريبة على المجتمع العراقي الذي عرف عبر التاريخ بالتسامح والتآخي وان تعاون المواطنين مع الاجهزة الامنية كان السبب الرئيسي في انقاذ العراق من الحرب الطائفية.

وتابع السيد رئيس الوزراء ان التحسن الامني والتقدم في العملية السياسية الى جانب المباشرة بعملية البناء الاعمار قد وضعت العراق على السكة الصحيحة وانه بدأ يتعافى وبشكل ملحوظ من التحديات التي كانت تواجهه حتى فترة قريبة.

واكد سيادته ان حكومة الوحدة الوطنية جادة في تحسين علاقات العراق مع دول الجوار بما يحقق مصالح شعوب دول المنطقة ويعزز الامن والاستقرار فيها.

من جانبه قال مرشد الجمهورية الاسلامية : ان الشعب العراقي الذي عانى طويلا من النظام الدكتاتوري يمتلك ارثا حضاريا كبيرا وبإمكانه ان يتجاوز جميع الصعوبات.

وجدد السيد علي الخامنئني وقوف الجمهورية الاسلامية مع الشعب العراقي ودعمها لحكومته المنتخبة.  

 

 المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء

 http://www.pmo.iq

   

   

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء