الرئيسية > البيانات

  رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يزور محافظة ميسان

 

12نيسان2014 

                

زار دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي اليوم محافظة ميسان ، وخلال الزيارة قام سيادته بتوزيع(840) سند تمليك لقطع أراض سكنية على عدد من الأرامل وضحايا الألغام في مدينة العمارة ضمن المبادرة الوطنية للسكن من أصل (2500) قطعة أرض سكنية من مجموع وجبات ستوزع على مختلف شرائح المحافظة ستصل إلى (30000) قطعة أرض سكنية.
وقال السيد رئيس الوزراء في كلمة ألقاها خلال حفل التوزيع : أجد نفسي سعيداً في كل يوم نوزع فيع القطع السكنية على مستحقيها، خصوصاً الفقراء والمحتاجين والأرامل ، فمن حق كل مواطن أن تكون له قطعة أرض في بلده ، وهدفي فعلاً أن لا أرى عراقياً لايمتلك سكناً ، وهذا شعاري الذي لن أتنازل عنه .
وأضاف سيادته : إن ما وصلنا إليه اليوم هو بسبب سياسة النظام السابق التي إنشغلت بالحروب والمغامرات ، ولم تلتفت إلى المواطن وإحتياجاته ، سيما في موضوع السكن .
وتابع السيد رئيس الوزراء :أي إنتخابات تقوم على حسابات تدخل في إطار سكن المواطن ومعاناته ، ولو كنا نعمل بمسؤولية واحدة تجاه شعبنا ، وكان هناك مؤازرة لنا من قبل الآخرين لكنا اليوم نحتفل بتوزيع مفاتيح البيوت ، وليس توزيع سندات الأراضي ، لكن رغم كل ذلك سنمضي بعملية توزيع الأراضي ، وهدفنا أن نقوم ببناء هذه الأراضي وتوزيعها على مستحقيها بالشكل الذي يليق بهم.
كما قام سيادته بإفتتاح مجمع ميسان السكني التابع لوزارة الهجرة والمهجرين، بواقع (300) وحدة سكنية وزعت على مستحقيها من المهجرين والمهاجرين الذين عادوا للبلاد.
وقال سيادته في حفل الإفتتاح : اليوم نقوم بتوزيع هذه الوحدات السكنية التي تتوفر فيها جميع الخدمات ، وسعادتي كبيرة ، عندما أجد المواطنين يشغلون هذه الوحدات السكنية ، بعد الحروب والمغامرات التي قام بها النظام السابق والتي أرهقت كل القطاعات وبضمنها قطاع البناء والإعمار .
وأضاف السيد رئيس الوزراء : إن من أولويات مهام حكومتنا الحالية توفير السكن اللازم للمواطنين ، وقد بدأت هذه المجمعات السكنية تنجز وتوزع على مستحقيها ، والمبادرة الوطنية للسكن تبنت هذا الهدف من أجل توفير السكن اللائق للمواطنين ، وسنستمر بتوزيع الوحدات السكنية .